محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 ا[b]شتراتيجيات التعلم النشط - الجزء الثالث/b]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدحت زكى

avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 09/09/2009

مُساهمةموضوع: ا[b]شتراتيجيات التعلم النشط - الجزء الثالث/b]   السبت سبتمبر 12, 2009 6:02 pm

5- حل المشكلات :-
-------------------------
خطة تدريسية تتيح للمتعلم الفرصة التفكير العلمى حيث يتحدى التلاميذ مشكلات معينة فيخططون لمعالجتها ويجمعون البيانات وينظومنها .
ويستخلصون منها استنتاحاتهم الخاصة وعلى الميسر ان يشجعهم ولا يملى رأية عليهم فهى استراتيجية تعتمد على نشاط المتعلم وإيجابيتة فى اكتساب الهبرات التعليمية وذلك عن طريق تحديدة للمشكلات التى تواحهة ومحاولة البحث والتنقيب والكشف عن حلول منطقية لها مستخدما ما لدية من معارف ومعلومات تم جمعها
وذلك بإجراء خطوات مرتبة ليصل منها فى النهاية الى استنتاج هو بمثابة حل للمشكلة ثم الى تعميم حيبث يتحول الاستنتاج الى نظرية او قاعدة علمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ا[b]شتراتيجيات التعلم النشط - الجزء الثالث/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: