محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الاول الاعدادى - 3-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الاول الاعدادى - 3-   السبت يونيو 12, 2010 2:02 pm

ثالثاً : التربية الوطنية




المجال الأول : المواطنة
المعيار الأول : فهم الحاجة إلى القوانين ودورها فى حماية وتنظيم المجتمع وضرورة الالتزام بها .




نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يتعرف معنى القانون .

- يفرق بين أنواع القوانين ومصادرها المختلفة .

- يفسر أسباب وجود القانون .

- يطبق بعض قواعد القانون فى حياته اليومية .

- يبدى رأيه فى أهمية القانون فى حياتنا .

- يستنتج الآثار المترتبة على مخالفة القانون.

- يؤمن بمبدأ سيادة الدولة وخضوعها للقانون .

- يشارك فى وضع قواعد للعمل فى الفصل والمنزل.

- يحلل نماذج سلوكية ملتزمة بالقانون وأخرى غير مخالفة والفرق بينها .




ماهية القانون



أنت والقانون



لماذا نحتاج إلى القانون



إعداد المواطن الصالح








التعلم التعاونى



المناقشة والحوار



الخرائط المعرفية



لعب الدور


يكتب تقريراً عن القانون وأهميته

-يرسم خريطة معرفية توضح مصادر القانون

-يكون سجل يحتوى على صور توضح النماذج السلوكية المختلفة

- يعد كلمة للإذاعة المدرسية عن أهمية القانون

- يكتب قائمة بأهم قواعد العمل التى يجب الالتزام بها

أسئلة تقيس

- مهارات التفكير:

-الناقد

-التاريخي

-الإبداعي

مثل تفسير أسباب وجود القانون .



- الجانب الوجداني مثل رأى التلاميذ فى وضع قواعد للعمل فى كل مظاهر الحياة .

- كراسات التلميذ يتم فيه الإجابة على أسئلة الدروس والوحدات





- دفتر تحضير المعلم



- ملف انجاز التلاميذ الذي يتضمن انجازاتهم من أنشطة وأبحاث وتقارير وصوروأوراق امتحانيه









المعيار الثانى: التمكن من مهارات الموطنة اللازمة للمشاركة فى الحياة الخاصة والعامة فى ضوء فهم معنى الديمقراطية .




نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يميز بين المواطن وغير المواطن من حيث الحقوق والواجبات

- يعبر عن ولائه لوطنه بطرق مختلفة .

- يحترم قيم مجتمعه ويلتزم بها .

- يحافظ على النظام ويتمتع بروح الانضباط

- يقدم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية

إعداد المواطن الصالح



كيف تكون مواطناً صالحاً



المواطنة

التعلم التعاونى



التدريس التبادلى



المناقشة والحوار

يكتب قصة قصيرة مستوحاه من التاريخ المصرى القديم موضحاً بها الحقوق والواجبات للأفراد.

- يكتب بحثاً قصيراً عن أهمية الولاء للوطن مع ذكر نماذج من التاريخ.

- يكتب قائمة بأهم القيم ويسجلها فى مجلة الفصل .


أسئلة تقيس

- مهارات التفكير:

-الناقد

-التاريخي

-الإبداعي

مثل تفسير أسباب الحرص على النظام فى حياتنا .



- الجانب الوجداني مثل رأى التلاميذ فى الإيثار على تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة .

- كراسات التلميذ يتم فيه الإجابة على أسئلة الدروس والوحدات





- دفتر تحضير المعلم



- ملف انجاز التلاميذ الذي يتضمن انجازاتهم من أنشطة وأبحاث وتقارير وصوروأوراق امتحانيه









المعيار الثالث : المواطنة و فهم الحقوق والواجبات الشخصية والاجتماعية والاقتصادية كمواطن




نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يتعرف حقوق الفرد وواجباته فى المجتمع .

- يميز العلاقة بين الحقوق والواجبات.

- يوضح أهمية موازنة الحقوق الفردية مع المصلحة العامة .

- يسهم فى العمل المنتج فى مدرسته ومجتمعه المحلى .








المواطنة




التريس التبادلى



المناقشة والحوار



العصف الذهنى

- يشارك فى إعداد مجلة حائط تضم حقوق الفرد وواجباته .





- يكتب مقال مبسطاً حول واجباتالفرد نحو مجتمعه .

أسئلة تقيس

- مهارات التفكير:

-الناقد

-التاريخي

-الإبداعي

مثل التفريق بين حقوق الفرد وواجباته .



- الجانب الوجداني مثل رأى التلاميذ فى الموازنة بين الحقوق الفردية والمصلحة العامة .

كراسات التلميذ يتم فيه الإجابة على أسئلة الدروس والوحدات





- دفتر تحضير المعلم



- ملف انجاز التلاميذ الذي يتضمن انجازاتهم من أنشطة وأبحاث وتقارير وصوروأوراق امتحانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taalmnashet.ahlamontada.net
 
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الاول الاعدادى - 3-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: