محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعاداى - 1 -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعاداى - 1 -   السبت يونيو 12, 2010 2:06 pm

المجال الأول : العالم من منظور مكانى وزمانى أولاً :الجغرافيا

المعيار الأول : استخدام أدوات التمثيل الجغرافى .

المؤشرات
محتوى المنهج الحالى
استرتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة
أساليب التقويم
أدلة وشواهد



  • يستخدم الخرائط و الأطالس و القواميس والموسوعات الجغرافية فى جمع معلومات عن الوطن العربى
  • يحدد على خريطة صماء موقع الوطن العربى.
  • يحدد على خريطة صماء الأقاليم النباتية و المناخية فى الوطن العربى.
  • يتمكن من استخدام وسائل التكنولوجيا فى عرض المعلومات الجغرافية عن الوطن العربى.



§ خريطة موقع الوطن العربى



§ خريطة مظاهر السطح بالوطن العربى



§ خريطة صماء الأقاليم النباتية و المناخية

§ التعلم التعاونى



§ التدريس التبادلى



§ المناقشة والحوار

§ يجمع معلومات من الاطالس والموسوعات الجغرافية

§ يحدد على خريطة موقع الوطن العربى الفلكى والجغرافى على الخريطة

§ يحلل الخريطة السياسية للوطن العربى

§ يحدد على خريطة صماء الأقاليم النباتية فى الوطن العربى.

§ يجمع معلومات من الانترنت عن الوطن العربى

§ يستخدم الموسوعات الجغرافية للوطن العربى على شبكة الانترنت

§ أسئلة تقيس الجوانب المهارية باستخدام الخريطة

§ أسئلة شفهية

§ أسئلة على الوحدة

§ - كراسات التلميذ .

§ - دفتر تحضير المعلم

§ - ملف الإنجاز من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور –استخلاص القيم والسلوكيات " .



المجال الثانى : النظم الطبيعية

المعيار الأول : تمييز الخصائص الطبيعية للأماكن الجغرافية.

المؤشرات
محتوى المنهج الحالى
استرتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

§ شرح أهمية موقع الوطن العربى بالنسبة للعالم

§ يحدد العوامل الطبيعية التى شكلت تضاريس الوطن العربى.

§ يقارن بين أقسام سطح الوطن العربى

§ يحدد العوامل المؤثرة فى مناخ الوطن العربى

§ يحدد الأقاليم النباتية والحيوانات فى الوطن العربى


§ موقع الوطن العربى بالنسبة للعالم

§ تضاريس الوطن العربى



§ المناخ فى الوطن العربى





§ النبات الطبيعى بالوطن العربى

§ خرائط المفاهيم



§ إثارة التساؤلات



§ التعلم بالاكتشاف



§ لعب الأدوار

§ يحدد خطوط الطول ودوائر العرض الرئيسة التى تمر بالوطن العربى

§ يرسم خريطة معرفية للعوامل التى شكلت تضاريس الوطن العربى.

§ يقدم امثلة من مظاهر السطح لكل عامل من تشكيل تضاريس الوطن العربى

§ يحدد على خريطة الوطن العربى أهم الجبال

§ يحدد على خريطة الوطن العربى السهول بالوطن العربى

§ يحدد على خريطة الوطن العربى أهم الهضاب

§ يحدد فى خريطة معرفية العوامل المؤثرة فى مناخ الوطن العربى .


§ أسئلة شفهية

§ أسئلة تحريرية

§

§ أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية فى التعامل مع الموارد الطبيعية

§ أسئلة على الوحدة

- الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .



- دفتر تحضير المعلم

- ملف الإنجاز من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور –استخلاص القيم والسلوكيات



المجال الثانى : النظم البشرية

المعيارالثالث : تفسير توزيع السكان وخصائصهم.

المؤشرات
محتوى المنهج الحالى
استرتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة
أساليب التقويم
أدلة وشواهد


§ يصف الاختلافات فى تركيب السكان من حيث : معدلات الوفيات والمواليد و الزيادة الطبيعية

§ يحلل الجداول والرسوم البيانية الخاصة بالسكان

§ يفسر أسباب اختلاف توزيع السكان فى الوطن العربى .

§ يوضح أبعاد المشكلة السكانية فى الوطن العربى من حيث الأسباب- النتائج

§ يقترح حلولا للمشكلة السكانية

§ سكان الوطن العربى



§ توزيع السكان فى الوطن العربى





§ المشكلة السكانية بالوطن العربى



§ خصائص السكان بالوطن العربى

§ التعلم الذاتى





§ العصف الذهنى





§ المناقشة





§ مدخل الاحداث الجارية

§ يترجم الجداول والرسوم البيانية الخاصة بالسكان إلى معلومات جغرافية

§ يلخص المعلومات الخاصة بالسكان فى جداول ورسوم بيانية

§ يحلل خريطة توزيع توزيع السكان فى الوطن العربى

§ يلخص أسباب اختلاف توزيع السكان فى الوطن العربى

§ يقدم امثلة لدول تعانى من المشكلة السكانية

§ يكتب قائمة بحلول مقترحة للمشكلة السكانية


§ أسئلة تقيس مهارات تفكير عليا

§ أسئلة على خريطة السكان

§ أسئلة قصيرة تقيس الاتجاهات نحو المشكلة السكانية

§ أسئلة على الوحدة


- الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .

- دفتر تحضير المعلم







- ملف الإنجاز من أوراق عمل وأنشطة ترتبط باستخدام الصور –استخلاص القيم والسلوكيات


تابع المجال الثانى : النظم البشرية

المعيار الرابع : تعرف أنماط الأنشطة الاقتصادية
المؤشرات/ نوتج التعلم
محتوى المنهج الحالى
استرتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة
أساليب التقويم
أدلة وشواهد




§ يبين التوزيع الجغرافى للأنشطة الإقتصادية فى الوطن العربى

§ يشرح العوامل المؤثرة فى تحديد الأنشطة الاقتصادية فى الوطن العربى

§ يدرك علاقة الأنشطة الاقتصادية بالموارد المتاحة.

§ يوضح تأثير بعض الأنشطة الاقتصادية على البيئة.

§ يوضح أهم المشكلات الاقتصادية التى يعانى منها الوطن العربى.

§ يقترح أفضل سبل تحقيق التكامل بين دول الوطن العربى.


§ الزراعة فى الوطن العربى

§ الثروة الحيوانية فى الوطن العربى

§ المعدن ومصادر

§ الطاقة فى الوطن العربى

§ الصناعة فى الوطن العربى



§ السياحة فى الوطن العربى

§ التكامل الاقتصادى العربى

§ المدخل القصصى



§ لعب الأدوار





§ المتشابهات



§ التدريس التيبادلى

§ يوزيع المحاصيل الزراعية - مصادر الطاقة والمعادن على خريطة الوطن العربى

§ يوزع اهم الصناعات الرئيسة على خريطة الوطن العربى

§ يقدم امثلة توضح علاقة الأنشطة الاقتصادية بالموارد المتاحة .

§ يلخص اثار بعض الانشطة مثل الصناعة على البيئة

§ يلخص بعض محاولات تحقيق التكامل العربى الاقتصادى


§ أسئلة تحريرية





§ أسئلة شفهية قصيرة



§ أسئلة تقيس الجوانب الوجدانية فى التعامل مع البيئة



§ أسئلة على الوحدة






- الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .





- دفتر تحضير المعلم







- ملف الإنجاز من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور –استخلاص القيم والسلوكيات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taalmnashet.ahlamontada.net
 
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثانى الاعاداى - 1 -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: