محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الاعدادى - 3 -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الاعدادى - 3 -   السبت يونيو 12, 2010 2:14 pm

ثالثاً : التربية الوطنية



المجال الخامس : الحكم الدستورى وتحقيق الأهداف الديمقراطية .

المعيار الأول : فهم معنى الدستور وأهميته والمبادىء الأساسية التى يقوم عليها .


نواتج التعلم

(المؤشرات / الممارسات )

محتوى المنهج الحالى

استراتيجيات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

أدلة وشواهد



. - يتعرف مفهوم الدستور .

- يحدد أهداف الدستور .

- يتعرف حقوقه وواجباته فى الدستور .

- يقدر أهمية الدستور .

- يتعرف أهم التعديلات الدستورية وأسبابها








- المقصود بالدستور .

- أهداف الدستور .

- حقوق وواجبات المواطن كما وردت فى الدستور .

- أهمية الدستور .

- أهم التعديلات الدستورية وأسبابها .




- التعلم الذاتى

- المناقشة الخلقية



- حل المشكلات

- خرائط المفاهيم



- الأحداث الجارية






- تصميم " طابع بريد تذكارى بمناسبة التعديلات الدستورية .







- إعداد كلمة للإذاعة المدرسية حول الحقوق والواجبات التى يمنحها الدستور لكل مواطن .


أسئلة تقيس مجال المعرفة التاريخية أسئلة " موضوعية – مقالية قصيرة وطويلة " عن حقوق وواجبات المواطن الصالح .

- أسئلة تقيس مجال التفكير التاريخى ( أسئلة تقيس مهارت التفكير " الناقد – الإبداعى– التاريخى " – أسئلة تقيس مهارات البحث التاريخى ")

أسئلة تقيس مجال القيم والاتجاهات " اختبارات موقفية – مقياس اتجاهات موقفى " رأيه فى بعض التعديلات الدستورية





الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .





- دفتر تحضير المعلم .



- ملف الإنجاز ( من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور – وترتيب الأحداث ترتيباً زمنياً – استخلاص القيم والسلوكيات ") .



المعيار الثانى : إدراك دور الأحزاب والمنظمات الأهلية فى الحياة السياسية المصرية .


نواتج التعلم

(المؤشرات / الممارسات )

محتوى المنهج الحالى

استراتيجيات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

أدلة وشواهد





- يتعرف مفهوم الحزب .



- يتعرف مفهوم المنظمات الأهلية .



- يحدد دور الأحزاب فى الحياة السياسية المصرية .








- المقصود بالحزب .

- تاريخ نشأة الأحزاب المصرية .



- يتعرف المقصود بالمنظمات الأهلية .



- دور الأحزاب فى الحياة السياسية المصرية






- التدريس التبادلى

- المناقشة الخلقية



- حل المشكلات

- خرائط المفاهيم



- الأحداث الجارية






- إقامة ندوة تحت إشراف المعلم حول دور الأحزاب فى تطور الحياة ا لسياسية فى مصر عبر العصور .





- زيارة ميدانية لإحدى المنظمات الأهلية .

- كتابة كلمة للإذاعة المدرسية حول الحياة الحزبية فى مصر فى الوقت الحالى .



- رصد تطورات الحياة السياسية فى مصر بكراسة الأحداث الجارية .

أسئلة تقيس مجال المعرفة التاريخية أسئلة " موضوعية – مقالية قصيرة وطويلة " عن دور الأحزاب فى الحياة السياسية المصرية .

- أسئلة تقيس مجال التفكير التاريخى ( أسئلة تقيس مهارت التفكير " الناقد – الإبداعى– التاريخى " – أسئلة تقيس مهارات البحث التاريخى ") مثل كتابة بحث عن دور المنظمات الأهلية .

أسئلة تقيس مجال القيم والاتجاهات " اختبارات موقفية – مقياس اتجاهات موقفى " رأيه الدور الذى تلعبه الأحزاب فى الحياة السياسية المصرية .





الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .





- دفتر تحضير المعلم .



- ملف الإنجاز ( من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور – وترتيب الأحداث ترتيباً زمنياً – استخلاص القيم والسلوكيات ") .





المجال السادس : العلاقات الخارجية .

المعيار الأول : فهم النظام الدولى وتفاعلاته وانعكاساته على التعاون الدولى .


نواتج التعلم

(المؤشرات / الممارسات )

محتوى المنهج الحالى

استراتيجيات التعليم والتعلم

الأنشطة التعليمية

أساليب التقويم

أدلة وشواهد



- يتعرف المنظمات الإقليمية والعربية والأفريقية والدولية .

- يشرح دور المنظمات الإقليمية والعالمية فى مواجهة المشكلات الدولية ودور مصر فيها .

- يتعرف دور مصر فى نشر السلام على المستويين الإقليمى والعالمى .

- يوضح الدروس المستفادة من إقامة علاقات وثيقة بين مصر والدول الأخرى .








- المنظمات الإقليمية والعربية والأفريقية والدولية .

- دور مصر المنظمات فى الإقليمية والعالمية .

- دور المنظمات الإقليمية والعالمية فى مواجهة المشكلات المختلفة .

- دور مصر فى نشر السلام على المستويين الإقليمى والعالمى .

- علاقات مصر بالدول الأخرى .










- المتشابهات - المنظمات المتقدمة



- حل المشكلات

- خرائط المفاهيم



- الأحداث الجارية




-كتابة تقريرعن دور المنظمات الإقليمية والعالمة فى حل المشكلات المختلفة بين الدول .

- كتابة بحث عن دور مصر فى نشر السلام من خلال المنظمات العالمية والإقليمية .


أسئلة تقيس مجال المعرفة التاريخية أسئلة " موضوعية – مقالية قصيرة وطويلة " عن دور المنظمات الإقليمية والعالمية فى حل المشكلات الدولية

- أسئلة تقيس مجال التفكير التاريخى ( أسئلة تقيس مهارت التفكير " الناقد – الإبداعى– التاريخى " – أسئلة تقيس مهارات البحث التاريخى ") مثل كتابة بحث عن دور مصر فى نشر السلام على المستويين الإقليمى والعالمى .

أسئلة تقيس مجال القيم والاتجاهات " اختبارات موقفية – مقياس اتجاهات موقفى " رأيه عن دور مصر فى نشر السلام على المستويين الإقليمى والعالمى .




الإجابة على التدريبات بكراسات التلميذ " .





- دفتر تحضير المعلم .





- ملف الإنجاز ( من أوراق وأنشطة ترتبط باستخدام الصور – وترتيب الأحداث ترتيباً زمنياً – استخلاص القيم والسلوكيات ") .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taalmnashet.ahlamontada.net
 
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الاعدادى - 3 -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: