محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 خطوات السير فى درس<الحرية>للمنفلوطى-للصف الاول الاعدادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوزى حجازى

avatar

عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 10/09/2009

مُساهمةموضوع: خطوات السير فى درس<الحرية>للمنفلوطى-للصف الاول الاعدادى   الخميس أكتوبر 08, 2009 5:45 pm

[]أولا التهيئة
اسأل تلاميذك عن لماذا تكره الشعوب الاستعمار؟
ما السبب فى حب كثير من التلاميذ للا جازات والعطلات؟
متى تشعر بحريتك ؟وما مظاهر الحرية؟
ثانيا العرض
اطلب من تلاميذك فتح الكتاب ص8وتأمل الصور المرفقة بالموضوع وقرأتها مع إعطائهم فرصة زمنية للتعبير عن تلك الصور ومدلولها وما توحى به
الاستماع والتحدث
استقبل تعليقاتهم على الصور مع الثناء على المجيدين منهم
القراءة الجهرية
اطلب من بعض التلاميذ المجيدين قراءة الفقرات التى قراتها
ثم ناقشهم فيما استمعوا إلية
القراءة الصامتة
اطلب من تلاميذك قراءة الدرس قراءة الموضوع قراءة صامتة مع وضع خطوط وعلامات أسفل كل كلمة أو تركيب أو جملة يصعب عليهم فهمها -ثم ناقشهم فيما فهموه من تلك القراءة
الانشطة التعزيزية
نشاط رقم -1
تخير تلميذين أو تلميذتين يقوم أحدهما بدوي السائل والثانى بدور المجيب كما فى ص9ما سبب مواء القطة؟
يجيب الثانى مع كتابة الاجابة الصحيحة ويكتبها باقى التلاميذ فى كراساتهم أو مكان النقط ىبالكتاب المدرسى
س2كيف تصرفت الهرة عندما فتح الكاتب لها الباب ؟
س3ماالافكار الجزئية للنص؟
نشاط>3<
اقرأالموضوع قراءة صامتة وناقش
بعد قراءة التلاميذ الموضوع قراءة صامتة ناقشهم حول
دلالة الجمل التالية الحرية شمس -وما فيها من جمال التعبير ودقة اختيار الالفاظ وكذلك جملة
من عاش محروما من الحرية عاش فى ظلمة حالكة والعلاقة بين الجملتين وبين الحرية والنور
القضايا المتضمنة فى الموضوع ومنها الحرية واهميتها للانسان والحيوان والرجمة بالحيوان وحقوق الانسان والوعى القانونى بتلك الحقوق مع ربط تلك القاضيا بالواقع المعاش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطوات السير فى درس<الحرية>للمنفلوطى-للصف الاول الاعدادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: