محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
الثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
الأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
الثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

شاطر | 
 

 إستراتيجيات التدريس لطفل الروضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة شنان

avatar

عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 20/03/2012

مُساهمةموضوع: إستراتيجيات التدريس لطفل الروضة   الأحد أبريل 01, 2012 10:48 pm

من استراتجيات التدريس لطفل الروضة:
1.الحوار و المناقشة
2.رواية القصة
3.حل المشكلات
4.التعليم التعاونى
5.التعلم بالاكتشاف
6.الالعاب التعليمية
7.الرحلات
نتحدث الان عن منهج التعليم باللعب فهو :
نشاط ذاتي يهتم ببناء الخبرات من خلال الحركة واللعب والانطلاق والاستقلالية والبحث والاكتشاف، لتحقيق مبدأ التعلم من اجل التعلم.
فمحوره هو الطفل لكي يتحقق التفاعل بين هذه العناصر ( الطفل، الخبرةالمباشرة وغير المباشرة، البيئة المحيطة بالطفل والمجتمع، المعلمة التي تمنحه المحبة والعطف والحنان.
يحرص المنهج علي ان يكتسب الطفل مبادئ المهارات الأساسية التي تهيئه للمراحل التعليمية اللاحقة فهو منهج متنوع ويعتمد علي التعلم المنظم والموجه والحر
- منهج هدفه الاستمرارية فهومتدرج ويطبق من واقع المستوى العمري والعقلي ،وتتدرج من السهل إلى الصعب ، ومن البسيط إلى المركب ، ومن القريب إلى البعيد ، ومن المحسوس إلى المجرد .
- منهج شامل ومتوازن يحوي أنشطة تلبي حاجات الطفل الجسمية والعقلية والحركية والاجتماعية في إطار من الترابط لتحقيق وحدة المعرفة، وفي إطارمن التوازن لتحقيق نمو الشخصية المتوازنة جسديا وروحيا ونفسيا واجتماعيا وعقليا حيث يوازن بين الأنشطة الحرة والمنظمة،والأنشطةالفردية والجماعية، والأنشطة الفكرية والترفيهية.
- منهج يؤكد على مبدأ التعلم بالممارسة والمران وربط التعلم بالعمل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إستراتيجيات التدريس لطفل الروضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: الادارات ( التعلم النشط ) :: القنايات-
انتقل الى: