محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

 

 نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 -

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 08/09/2009

نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 -   نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالسبت يونيو 12, 2010 1:46 pm

المعيار الثانى: استخدام مهارات البحث التاريخى

نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يجمع معلومات عن مظاهر الحضارة فى مصر القديمة باستخدام مصادر المعرفة المختلفة مثل " المكتبة – الإنترنت



















- يحدد على خريطة محافظته موقع أهم الأماكن الأثرية بها











- يجمع بعض الصور والرسومات للآثار الموجودة بمحافظته .















- يكتب تقريراً مبسطاً يوضح فيه مدى اعتزازه ببعض الشخصيات الفرعونية مثل (أمنمحات الثالث - رمسيس الثانى.. ) .



















- يستخدم موسوعة الحضارة " شرائط فيديو " فى تعرف أهم إنجازات بعض الشخصيات الفرعونية مثل " أحمس – حتشبسوت –" .


































يحدد على الخريطة أهم الآثار فى العصر القديم والحديث فى محافظته- - تحديد المعابد التى توجد فى محافظة التلميذ على الخريطة


































-التعلم التعاونى

-المناقشة

-الحوار



























-التعلم التعاونى

- استخدام التكنولوجيا

- المناقشة

الحوار









-العرض والمناقشة " عرض فيلم عن الآثار المصرية ومناقشة ما فيه "

-استخدام التكنولوجيا













-المناقشة

-الحوار

-التعلم التعاونى



























-المناقشة

- الحوار

- المحاضرة






- جمع معلومات عن( الكتابة الهيروغليفية، أدوات صنعها الإنسان فى العصر الحجرى ، المساكن قديما، تحقيق الوحدة،إنجازات مينا ، الزراعة والصناعة فى مصر،آثار الدولة القديمة والوسطى والحديثة ، مسئوليات عناصر الحكم فى مصر، أسلحة الجيش ، الحياة الدينية فى مصر



-يجمع صور عن عن أهم الآثار فى مصر

- يجمع معلومات عن أهم الأماكن الأثرية فى مصر .







يجمع صور عن العصور الحجرية ، المساكن قدييا وحديثا ، أهم منجزات بعض ملوك الدولة القديمة والوسطى والحديثة وأهم مظاهر الحضارة فى مصر القديمة ، الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى



-يكتب رسالة شكر وتقدير واعتزاز إلى ( المصريون الذين اخترعوا الكتابة الهيروغليفية – تعاطفه مع المصرى القديم – ملوك الدولة القدمية والوسطى والحديثةعلى ما قدموه من منجزات والناسء التى لعبن دورا فى حاية المصريين - والرئيس محمد أنور السادات لعقده معاهدة السلام



- يجمع معلومت عن إنجازات بعض الشخصيات التاريخية –يصمم مجلة حائط عن أهم منجزات هذه الشخصيات

يكتب تقريرا عن منجزات هذه الشخصيات
أسئلة تقيس الجوانب المعرفية مثل اسئلة مقالية عن مظاهر الحضارةالقديمة




أسئلة تقيس مدى اعتزازه بالحضارة المصرية القديمة








أسئلة مهارية تتضمن تحديد بعض الاماكن الاثرية فى محافظته













ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن مظاره الحضارة المصرية – تصمسم نماذج لبعض الآاثر المصرية – جمع صور لبعض الآثار والشخصيات المصرية "

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية









ملف الإنجاز يتضمن " رسم لخريطة محافظته موقعا عليها أهم الأماكن الأثرية بمحافظته "

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية



ملف الإنجاز يتضمن " جمع صور عن مظاهر الحضارة المصرية – وأهم إنجازات والاثار فى عصر الدولة القديمة الوسطى والحديثة

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية





ملف الإنجاز يتضمن " كتابة رسائل وتقارير تعبر عن الاعتزاز بجهود بعض الشخصيات الفرعونية – تصميم مجلة حائط تعبر عن جهود بعض الشخصيات الفرعونية"

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية











-ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات – وكتابة تقارير وعمل مجلات حائط وجمع صور عن إنجازات بعض الشخصيات الفرعونية- كراسات التلاميذ

-دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية













المجال الثانى : الفهم التاريخى .

المعيار الأول : تعرف الأحداث والشخصيات التاريخية وتفسيرها وفقا لتسلسلها فى حقب تاريخية رئيسة


نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات )
محتوى المنهج الحالى
استراتيجيات التعليم والتعلم
الأنشطة التعليمية
أساليب التقويم
أدلة وشواهد

- يتعرف إنجازات بعض ملوك مصر القديمة













- يرتب بعض الشخصيات التاريخية على حسب الدول التى ظهرت بها مثل "مينا – زوسر – خوفو – .. " .











- يقدر دور المرأة فى المجتمع المصرى القديم ( كأم – كملكة ).

























- يرسم خطاً زمنياً يوضح ترتيب بعض الأحداث التاريخية من القديم للحديث.

















- يوضح العلاقة بين بعض الشخصيات التاريخية و الأحداث التى وقعت فى مصر القديمة .


دور مينا فى توحيد القطرين – أهم إنجازات الملك مينا – إنجازات كل من ( زوسر – خوفو- خفرع – منقرع – منتوحت الثانى – سنوسرت الثالث – أمنمحات الثالث - أحمس – أياح حتب – حتشبسوت – تحتوتمس الثالث – اخناتون – توت عنخ آمون – رمسيس الثانى – الأسكندر الأكبر"



أهم ملوك الدولة القديمة وأهم أعماله أهم ملوك الدولة القديمة وترتيبها من القديم إلى الحديث - خط زمنى لأشهر ملوك الدولة القديمة وأهم أعمالهم – أشهر ملوك الدولة الوسطى وأهم الأحداث والأعمال التى قاموا بها من القديم علبر الحديث – أشهر ملوك الدولة الحديث وأهم أعمالهم من القديم إلى الحديث



-دور أياح حتب فى التصدى للهكسوس وطردهم من مصر

– دور الملكة حتشبسوت كملكة فى نهضة مصر المعمارية والاقتصادية

-درس الحياة الاجتماعية فى مصر



























رسم خط زمنى عن ( عصور ما قبل التاريخ – مظاهر حياة الإنسان بعد معرفته حياة الزراعة – مراحل تحقيق الوحدة - أهم ملوك الدولة القديمة أهم أحداث وأعمال ملوك الدولة القديمة أشهر ملوك الدولة الوسطى وأهم أعمالهم – أهم ملوك الدولة الحديثة وأهم أعمالهم – نظام الحكم فى مصر قديما – أهم الأحداث التى جرت بالحياة الدينية عند المصريين القدماء –المعادن التى استخدمها المصرى القيم





حياة التنقل والترحال فى العصر القديم – حياة الاستقرار – نشأة القرى والمدن – أثر معرفة المصرى القديم للزراعة – مراحل تحقيق الوحدة – قيام الدولة الوسطى – الملك أحمس قاهر الهكسوس –أياح حتب – الملك حتشبسوت وبعثتها لبلاد بونت – معركة مجدو – ثورة اخناتون الدينية – معركة قادش- معاهد السلام بين رمسيس الثانى والحيثيين– معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل -مهام الفرعون والوزير والحكومة المركزية وحكام الأقاليم – دعوة أخناتون للتوحيد – درس الحياة الاجتماعية – درس التجارة

-العرض والمناقشة " عرض افلام ومناقشة ما فيها "

- الخرائط المعرفية

- خرائط المفاهيم

-التعلم البنائى

-لعب الأدوار

- التدريس التبادلى





-المناقشة

-الحوار

-التعلم التعاونى

















-العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما فيه"

- الأحداث الجارية

- لعب الأدوار

- المناقشة الخلقية

- الاستكشاف

























- المناقشة

- الحوار

-التعلم التعاونى























-العرض والمناقشة " عرض أفلام تاريخية ومناقشة ما فيها

- الخرائط المعرفية

- خرئط المفاهيم

- العصف الذهنى

- التدريس التبادلى

- الاستكشاف








-جمع معلومات وصور وكتابة تقارير عن إنجازات أهم ملوك الدولة القديمة والدولة الوسطى والحديثة









جمع صور عن أهم أحدث الدولة القديمة وترتيبها من القديم إلى الحديث















-توجيه رسالة شكر وتقدير لجهود كل من " أم أحمس،حتشبسوت

-جمع معلومات عن( مساعدة الزوجة فى الأعمال وتولى المرأة القضاء فى الفترة الحالية عن أمهات ساهدمت بدورها عبر تاريخ مصر – أمهات قمن بأدوار أثناء حرب أكتوبر–تماسك واستقرار الأسرة المصرية

– كتابة تقريرا عن ( معاملة الزوج لزوجته- مكانة المرأة قديما وحديثا)



- يرتب صور لأحداث من القديم إلى الحديث لأحداث فى مصر القديمة

- يرسم خطوط زمنية تشير إلى أحداث وشخصيات من القديم إلى الحديث

- يصمم مجلة لأهم الأحداث التى حدثت فى عصر الدولة القديمة والوسطى والحديثة .



- يجمع صور عن أهم الشخصيات والأحداث التى حدثت فى تاريخ مصر القديم

- يكتب تقريرا عن أهم الشخصيات والحداث التى حدثت فى تاريخ مصر القديم

- يصمم مجلة حائط عن أهم الشخصيات والأحداث التى وقعت فى تاريخ مصر القديم

أسئلة معرفية عن انجازات بعض الملوك
أسئلة مهارية مثل رسم خط زمنى للشخصيات التاريخة












مواقف سلوكية لتحديد دور المرأة فى المجتمع






































أسئلة عامة على الوحدة

-ملف الإنجاز يتضمن " كتابة تقارير وجمع معلومات وجمع صور وعمل مجلات حائط وتصميم نماذج " لأهم منجزات بعض ملوك مصدر القديمة

- كراسات التلاميذ

- دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية



ملف الإنجاز يتضمن " رسم خطوط زمينة يوضح عليها ترتيب بعض ملوك " الدولة القديمة – الدولة الوسطى – الحديثة " واهم أإنجازات كل منهم .

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية



ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن دور نساء مصريات فى مصر الفرعونية ومصريات فى العصر الحديث لهن ادورا عظيمة – كتابة مقالات عن دور المراة فى مصر القديم – كتابة عنوان لجريدة يعبر عن موقف أياح حتب فى حرب الهكسوس " "

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية



ملف الإنجاز يتضمن " رسم خطوط زمينة لـ( عصور ما قبل التاريخ ،حياة الإنسان بعد معرفته الزراعة – مراحل لتحقيق الوحدة –ملوك الدولة القديمة والوسطى والحديثة واهم أعمالهم –ونظام الحكم فى مصر "

- كراسات التلاميذ

دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية



ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن حياة المصرى قبل الوحدة وبعد الوحدة وفى ودوره فى قيام الدولة القديمة والوسطى والحديثة وأدوار الشخصيات فى الأحداث و فى المعارك الحربية والثورة الدينية وعقد معاهدات السلام

- كراسات التلاميذ

-دفتر تحضير المعلم

-الاختبارات التحريرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://taalmnashet.ahlamontada.net
esam elasy




عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Empty
مُساهمةموضوع: رد: نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 -   نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 - Emptyالثلاثاء فبراير 28, 2012 1:07 pm

مشكووووووووووووووووووووووووووووورين على هذا المجهود العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 2 -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائى - 1 -
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائى - 2 -
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى - 2 -
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الخامس الابتدائى -1 -

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: التعلم النشط-
انتقل الى: