محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

 

 العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أ / مصطفى عبدالفتاح

أ / مصطفى عبدالفتاح


عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
الموقع : منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Empty
مُساهمةموضوع: العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها    العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالجمعة يوليو 06, 2012 11:44 pm

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها :
الانسان هو موضوع التربية ، ولأن التربية هى بناء الإنسان ، فإنها يجب أن تتصف بأنها عملية إنسانية تراعى خصائص المتعلم ( كإنسان ) 0
- أى أن تعليم التلميذ ينبغى أن يكون إنسانياً يراعى الطبيعة الإنسانية ، ويراعى تنمية إنسانيته كفرد وكمتعلم 0
- ويمكن القول بأن الانسانية وتعنى هنا إتاحة الفرص أمام الفرد ليتصرف كإنسان ويخرج إمكاناته إلى العمل ويشبع حاجاته 0
- يقصد بالعلاقات الإنسانية فى مجال التعليم ، ضرورة الإهتمام بالتلاميذ ككائنات إنسانية تتمتع بحاجات حسمية وروحيىة ونفسية وإجتماعية ومعرفية معينة ، والتأكيد على ضرورة إشباع هذه الحاجات بطرق مناسبة ، لمساعدتهم على تحقيق إنجاز تحصيلى أفضل ، وتحقيق ذاتهم على النحو المرغوب فيه ، ويمثل الاهتمام بتطوير العلاقات الإنسانية فى الفصل أحد المقومات الأساسية لنجاح العملية التعليمية 0

أهداف التربية الإنسانية :
1 - تجعل المتعلم أكثر مسئولية فى تحديد ما ينبغى تعلمه 0
2 - تجعل المتعلم مستقلاً وقادراً على التوجه الذاتى 0
3 -تأكيد الأنشطة الفنية فى التعليم لاستثارة القدرات الابتكارية لدى المتعلمين 0
4 - تحرير المعلم وتخليصه من عقدة التفوق التى يشعر بها حيال تلاميذه ، ليجعل منهم نداً وشريكاً مساوياً له 0

إن ما سبق يتفق مع ما تنادى به وثيقة حقوق الطفل التى كان من أساسيتها حقه فى التعليم والتعامل الانسانى فى كل مجالات الحياة ، وبناء على ما تقدم ـ فإن تعليم المتعلم وتربيته يكون إنسانياً فى التعليم والتعلم عندما يراعى المعلم الاجراءات التالية عند إدارته للفصل :
أ - يراعى طبيعة الإنسانية 0
ب - ينمى العلاقات الانسانية بينه وبين معلمه ، وبينه وبين أقرانه 0
جـ - يساعد على حل مشكلاته و اكتشاف ذاته 0
د - يتيح له ولأقرانه فرصاً تعليمية متكافئة 0
هـ - يهيء له الإمكانات المادية والبشرية التى تساعد على تنميته 0

*** العوامل التى تؤثر فى التفاعل بين أفراد التنظيم الإجتماعى فى الفصل :
1 - بنية الفصل ،،، 2 - تفاعل المعلم والتلميذ ،،، 3 - تفاعل التلميذ - التلميذ 0

**** أبرز المشكلات الخاصة التى يواجهها المعلمون وهى :
1 - تعرف ذوى الحاجات الخاصة بغية مساعدتهم .
2 - مشكلات التلاميذ غير المتوافقين .
3 - مشكلات التلاميذ المشاغبين .
4 - مشكلات التلاميذ بطيىء التعلم .
5 - مشكلات التلاميذ الموهوبين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج الحسين

الحاج الحسين


عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 28/02/2012
العمر : 71
الموقع : العرب / تلراك / أولاد صقر

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها    العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالإثنين يوليو 09, 2012 5:45 pm


العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  13346956601677

أخي الحيب الأستاذ الفاضل
مصطفى باشا عبد الفتاح
بارك الله فيك وجزاك خيرًا
على مجهوداتك الرائعة والمتواصلة
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  12995920411100

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  1278430172

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arabschool.ahlamontada.com/
أ / مصطفى عبدالفتاح

أ / مصطفى عبدالفتاح


عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 27/01/2012
الموقع : منتدى التعلم النشط والقرائية بالحسينية

العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Empty
مُساهمةموضوع: رد: العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها    العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  Emptyالإثنين يوليو 09, 2012 8:48 pm



العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  638710229


العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها  159109679







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العلاقات الانسانية الاجتماعية فى الفصل و مشكلاتها
» نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية الصف الاعدادى - 2 -
» كتاب تنويع التدريس فى الفصل
» ادارة الفصل بالتعلم النشط
» إدارة الوقت وتنظيمه فى الفصل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: الادارات ( التعلم النشط ) :: الحسينية-
انتقل الى: