[center][center][img(294,107)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image001.gif[/img][font="]ملخص[/font]
[font="]دورة
التعلم النشط[/font][/center][/center]
[u] [/u]
[img(292,40)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image002.gif[/img]
[font="]مفهوم التعلم
النشط أو [/font][font="]"[/font][font="]
التعلم الفعال [/font][font="]"[/font][font="]:-[/font]
[font="]يعرف التعلم بأنه طريقة تدريس تشرك
المتعلمين في عمل أشياء تجبرهم على التفكير فيما يتعلمونه ، لإكسابهم معلومات
،ومهارات ، وقيماً أخلاقية ، لتوظيفها في حياتهم.[/font]
[b][font="]وفي
ضوء المفهوم السابق يتبين أن من مبادئ الممارسات التدريسية السليمة ما يأتي:[/font][/b]
1)
[font="]تشجع التفاعل بين المعلم والمتعلمين.[/font]
2)
[font="]تشجع التعاون بين المتعلمين.[/font]
3)
[font="]تقدم تغذية راجعة سريعة.[/font]
4)
[font="]توفر وقتاً كافياً للتعلم.[/font]
5)
[font="]تضع توقعات عالية.[/font]
6)
[font="]تتفهم أن الذكاء أنواع عدة وأن للمتعلمين أساليب تعلم مختلفة.[/font]
[right]
[table class="MsoNormalTable" dir="rtl" style="border-collapse:collapse;border:none;mso-border-alt:solid windowtext .5pt;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;mso-table-dir:bidi;mso-border-insideh:
.5pt solid windowtext;mso-border-insidev:.5pt solid windowtext" border="1" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr style="mso-yfti-irow:0;mso-yfti-firstrow:yes;page-break-inside:avoid"]
[td colspan="2" style="width:462.1pt;border:double windowtext 4.5pt;
mso-border-top-alt:thin-thick-small-gap;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap;
mso-border-bottom-alt:thick-thin-small-gap;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap;
mso-border-color-alt:windowtext;mso-border-width-alt:4.5pt;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="770"] [center][center][font="]ملحوظات على بعض طرق
التدريس المتبعة حاليا في بعض المدارس[/font][/center][/center]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:1"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 2.25pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
mso-border-top-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;mso-border-left-alt:solid .5pt;
mso-border-bottom-alt:solid 2.25pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;
mso-border-color-alt:windowtext;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [center][center][font="]المعلــــم[/font][/center][/center]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 2.25pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;mso-border-right-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-top-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;
mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap 4.5pt;mso-border-bottom-alt:solid 2.25pt;
mso-border-right-alt:solid .5pt;mso-border-color-alt:windowtext;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [center][center][font="]الطـــلاب[/font][/center][/center]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:2"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext 2.25pt;
mso-border-top-alt:solid 2.25pt;mso-border-left-alt:solid .5pt;mso-border-bottom-alt:
solid .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;mso-border-color-alt:
windowtext;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يقوم
بدور الراوية.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext 2.25pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-top-alt:solid 2.25pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap 4.5pt;
mso-border-bottom-alt:solid .5pt;mso-border-right-alt:solid .5pt;mso-border-color-alt:
windowtext;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]مستمعون
صبورون.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:3"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يتصور
أنه يعرف كل شيء.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]لا
يعرفون أي شيء في نظره.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:4"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يملك
وحده مهارات التفكير.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]المعلم
يفكر نيابة عنهم.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:5"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يفرض
النظام ويعاقب.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]عليهم
الطاعة.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:6"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يختار
ويفرض اختياراته.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]عليهم
الامتثال لاختياراته.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:7"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-alt:
solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]ينشط
ويفعل وينفعل.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:solid windowtext 1.0pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap windowtext 4.5pt;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]يتوهمون
أنهم ينشطون ويفعلون وينفعلون.[/font]
[/td]
[/tr]
[tr style="mso-yfti-irow:8;mso-yfti-lastrow:yes"]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
solid windowtext 1.0pt;border-bottom:double windowtext 4.5pt;border-right:
double windowtext 4.5pt;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-top-alt:
solid .5pt;mso-border-left-alt:solid .5pt;mso-border-bottom-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;
mso-border-right-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;mso-border-color-alt:windowtext;
padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]هو
الذات ومصدر السلطة.[/font]
[/td]
[td style="width:231.05pt;border-top:none;border-left:
double windowtext 4.5pt;border-bottom:double windowtext 4.5pt;border-right:
none;mso-border-top-alt:solid windowtext .5pt;mso-border-right-alt:solid windowtext .5pt;
mso-border-top-alt:solid .5pt;mso-border-left-alt:thin-thick-small-gap 4.5pt;
mso-border-bottom-alt:thick-thin-small-gap 4.5pt;mso-border-right-alt:solid .5pt;
mso-border-color-alt:windowtext;padding:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt" valign="top" width="385"] [font="]مجرد
أشياء حرياتهم تخضع لإرادته.[/font]
[/td]
[/tr]
[/table]
[/right]
[img(244,40)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image003.gif[/img][font="]دور التلميذ في التعلم النشط:-[/font]
[font="]التلميذ
مشارك نشط في العملية التعليمية ، حيث يقوم التلاميذ بأنشطة عدة تتصل بالمادة
المتعلمة ، مثل: طرح الأسئلة ، وفرض الفروض ، والاشتراك في مناقشات ، والبحث
والقراءة ، والكتابة والتجريب ..( باحث
ومشارك )[/font]
[b][img(210,40)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image004.gif[/img][font="]دور
المعلم في التعلم النشط:-[/font][/b]
[font="]في
التعلم النشط يكون دور المعلم هو الموجه والمرشد والمسهل للتعلم ، فهو لا يسيطر
على الموقف التعليمي ، ولكنه يدير الموقف التعليمي إدارة ذكية بحيث يوجه التلاميذ
نحو الهدف منه. وهذا يتطلب منه الإلمام بمهارات هامة تتصل بطرح الأسئلة وإدارة
المناقشات ، وتصميم المواقف التعليمية المشوقة والمثيرة وغيرها.[/font]
[img(211,40)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image005.gif[/img][font="]أهم
فوائد التعلم النشط...[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]تشكل معارف المتعلمين
السابقة خلال التعلم النشط دليلا عند تعلم المعارف الجديدة، وهذا يتفق مع فهمنا
بأن استثارة المعارف شرط ضروري للتعلم.[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]يتوصل التلاميذ خلال
التعلم النشط إلى حلول ذات معنى عندهم للمشكلات لأنهم يربطون المعارف الجديدة أو
الحلول بأفكار وإجراءات مألوفة عندهم وليس استخدام حلول أشخاص آخرين.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]يحصل التلاميذ خلال
التعلم النشط على تعزيزات كافية حول فهمهم للمعارف الجديدة.[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]الحاجة إلى التوصل
إلى ناتج أو التعبير عن فكرة خلال التعلم النشط تجبر التلاميذ على استرجاع معلومات
من الذاكرة ربما من أكثر من موضوع ثم ربطها ببعضها ، وهذا يشابه المواقف الحقيقية
التي سيستخدم فيها التلميذ المعرفة ..[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]يبين التعلم النشط
للتلاميذ قدرتهم على التعلم بدون مساعدة سلطة ، وهذا يعزز ثقتهم بذاتهم والاعتماد
على الذات.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]يفضل معظم التلاميذ أن يكونوا نشطين خلال التعلم.[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]المهمة التي ينجزها
التلميذ بنفسه خلال التعلم النشط أو يشترك فيها تكون ذات قيمة أكبر من المهمة التي
ينجزها له شخص آخر.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]يساعد التعلم النشط على تغيير صورة المعلم بأنه المصدر الوحيد
للمعرفة.[/font]
[b][img(175,40)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image006.gif[/img][font="]معوقات
التعلم النشط[/font][/b]
[font=Symbol]·
[/font][font="]الخوف من تجريب أي جديد.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]قصر زمن الحصة.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]زيادة أعداد التلاميذ في بعض الصفوف.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]نقص بعض الأدوات والأجهزة.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]الخوف من عدم مشاركة التلاميذ وعدم استخدامهم مهارات التفكير
العليا.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]الخوف من فقد السيطرة على التلاميذ.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]قلة مهارة المعلمين لمهارات إدارة المناقشات.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]الخوف من نقد الآخرين لكسر المألوف في التعليم.[/font]
[center][center][img(368,56)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image007.gif[/img][font="]خطوات
تحويل وحدة إلى التعلم النشط...[/font][/center][/center]
[img(131,52)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image008.gif[/img][font="]في
البداية...[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]حدد ما يمكن تعلمه ،
وما يمكن تعلمه بالتشارك ، وما لا يمكن تعلمه سوى عن طريق الإلقاء ، وهنا يتغير
دور المعلم بتغير طريقة التدريس.[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]إذا ما توافرت لديك
مصادر تقنيات المعلومات ، ما الذي ستغيره في تدريس الوحدة بما يعزز تعلم المتعلمين
وفهمهم.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]بناء على إجاباتك عن السؤالين السابقين:[/font]
[font=Symbol]· [/font][font="]صمم الوحدة بحيث يحل
التعلم النشط محل التعلم التقليدي آخذاً في الاعتبار أهداف الوحدة وأهداف المادة.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]صمم أنشطة مناسبة لبيئة التعلم النشط.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]صمم أنشطة إلقاء لأجزاء الوحدة التي لا يمكن تعليمها من خلال
التعلم النشط.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]صمم أنشطة تساعد المتعلمين على تقويم تقدمهم خلال الوحدة.[/font]
[font=Symbol]·
[/font][font="]صمم أنشطة تقويم مناسبة للتعلم النشط.[/font]
[center][center][font="]التخطيط لنشاط في التعلم النشط[/font][/center][/center]
[img(331,55)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image009.gif[/img][u][font="]من
المفيد الإجابة عن الأسئلة التالية عند تصميم أنشطة التعلم النشط:[/font][/u]
1.
[font="]ما الهدف من النشط ؟ وما أطراف التفاعل ؟ متعلم مع آخر يجلس
بجواره ، متعلم مع آخر لا يعرفه ؟ مجموعة من المتعلمين ..[/font]
2.
[font="]ما موعد النشاط ؟ بداية اللقاء ، منتصف اللقاء ، نهاية اللقاء
، أو اللقاء بأكمله.[/font]
3.
[font="]كم من الزمن يلزم للقيام بالنشاط؟[/font]
4.
[font="]هل سيكتب المتعلمون إجاباتهم / أفكارهم / أسئلتهم أم أنهم
سيكتفون بالمناقشة ؟[/font]
5.
[font="]هل سيسلمون الإجابة ؟ وهل سيكتبون أسماءهم على الورق؟[/font]
6.
[font="]هل سيعطي المعلمين وقتاً كافياً للتفكير في إجاباتهم وفي
مناقشتها مع المعلم؟[/font]
7.
[font="]هل سيناقش العمل الفردي أم الزوجي مع الصف بأكمله؟[/font]
8.
[font="]هل سيزود المتعلمين بتغذية راجعة حول نشاطهم؟ لاحظ أنه حتى ولو
كان الموضوع خلافياً فإن المتعلمين بحاجة إلى أن يعرفوا رأي المعلم في الموضوع أو
القضية أو السؤال موضوع المناقشة.[/font]
9.
[font="]ما الاستعدادات اللازمة للنشاط ؟ وما المطلوب من المتعلمين
للمساهمة الفعالة؟[/font]
[u][font="]وفي
ضوء ما سبق يتبين أن من استراتيجيات التعلم النشط أو الفعال ما يأتي:[/font][/u]
1-
[font="]التعلم التعاوني [/font][b]Cooperative Learning[/b]
2-
[font="]التعلم التنافسي [/font][b]Competitive Learning[/b]
3-
[font="]التعلم باستخدام توجيه الأقران[/font]
4-
[font="]حل المشكلات[/font]
5-
[font="]التعلم بالاكتشاف[/font]
6-
[font="]التعلم باستخدام بعض أساليب اللعب[/font]
[img(258,89)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image010.gif[/img]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="0" width="0"]
[/td]
[td width="210"]
[/td]
[td width="3"]
[/td]
[td width="164"]
[/td]
[td width="2"]
[/td]
[td width="51"]
[/td]
[td width="3"]
[/td]
[td width="238"]
[/td]
[td width="1"]
[/td]
[td width="222"]
[/td]
[td width="180"]
[/td]
[td width="2"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="58"]
[/td]
[td colspan="9"]
[/td]
[td colspan="2" valign="top"][img(182,58)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image011.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="28"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="106"]
[/td]
[td rowspan="3" valign="top"][img(210,176)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image012.gif[/img][/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="4" style="border:.75pt solid black;
vertical-align:top;background:white" bgcolor="white" height="179" width="164"]
[font="]إذا كان السؤال يعتبر موقفا جديداً بالنسبة للطالب وكان السؤال يستلزم لحله تطبيقات [u]عملية[/u] وقام الطالب بعمل هذا كله دون أي تدخل ملحوظ من المعلم[/font]
[b] [/b]
|
[/td]
[td colspan="3"]
[/td]
[td rowspan="5" valign="top"][img(238,180)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image013.gif[/img][/td]
[td]
[/td]
[td colspan="2" rowspan="3" valign="top"][img(402,176)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image014.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="12"]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td valign="top"][img(51,12)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image015.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="58"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="3"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[/table]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="11" width="30"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[td width="198"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[td width="222"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[td width="227"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(12,39)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image016.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="2"]
[/td]
[td colspan="5"]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(12,39)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image016.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(12,39)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image017.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="35"]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(12,39)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image016.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="2"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[/table]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="0" width="0"]
[/td]
[td width="106"]
[/td]
[td width="117"]
[/td]
[td width="83"]
[/td]
[td width="138"]
[/td]
[td width="113"]
[/td]
[td width="139"]
[/td]
[td width="82"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td rowspan="3" valign="top"][img(106,50)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image018.gif[/img][/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(83,51)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image019.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(113,51)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image020.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="48"]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="3" valign="top"][img(82,50)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image021.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[/table]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="1" width="820"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td]
[/td]
[td][img(207,58)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image022.gif[/img][/td]
[/tr]
[/table]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="0" width="0"]
[/td]
[td width="427"]
[/td]
[td width="6"]
[/td]
[td width="236"]
[/td]
[td width="1"]
[/td]
[td width="404"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="5"]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(427,202)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image023.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="7"]
[/td]
[td colspan="3"]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(404,233)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image024.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="179"]
[/td]
[td]
[/td]
[td valign="top"][img(236,179)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image025.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="11"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="36"]
[/td]
[/tr]
[/table]
[table align="left" cellpadding="0" cellspacing="0"]
[tr]
[td height="0" width="0"]
[/td]
[td width="47"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[td width="47"]
[/td]
[td width="117"]
[/td]
[td width="83"]
[/td]
[td width="138"]
[/td]
[td width="50"]
[/td]
[td width="12"]
[/td]
[td width="51"]
[/td]
[td width="139"]
[/td]
[td width="82"]
[/td]
[td width="134"]
[/td]
[td width="82"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="13"]
[/td]
[td colspan="12"]
[/td]
[td rowspan="5" valign="top"][img(82,51)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image026.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="3"]
[/td]
[td]
[/td]
[td rowspan="5" valign="top"][img(12,52)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image027.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="22"]
[/td]
[td]
[/td]
[td colspan="5"]
[/td]
[td rowspan="4" valign="top"][img(12,49)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image028.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td]
[/td]
[td colspan="2"]
[/td]
[td rowspan="7" valign="top"][img(83,83)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image029.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="12"]
[/td]
[td]
[/td]
[td colspan="2"]
[/td]
[td colspan="2"]
[/td]
[td colspan="2"]
[/td]
[td rowspan="7" valign="top"][img(82,83)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image030.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="14"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="5"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[td colspan="3" rowspan="2" valign="top"][img(106,50)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image018.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="49"]
[/td]
[td]
[/td]
[td]
[/td]
[td colspan="3" rowspan="3" valign="top"][img(113,51)]file:///C:/Users/bqsd/AppData/Local/Temp/msohtml1/01/clip_image020.gif[/img][/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[tr]
[td height="1"]
[/td]
[/tr]
[/table]