محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
مرحبا بك فى منتديات التعلم النشط والتقويم الشامل بمحافظة الشرقيه
محافظة الشرقيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

محافظة الشرقيه


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تقرر عقد اجتماع هام وذلك يوم الخميس الموافق : 29/3/2012م الساعة العاشرة صباحا وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية للسادة مسئولي التعلم النشط بالادارات ويحضر شخصيا دون الانابه لاى شخص اخر ومع كل زميل تقرير بم تم خلال الفترة السابقة والله ولى التوفيق
عدد تلاميذ الصف الاول 112975 عدد المعلمين 2559 عدد موجهى اللغة العربية 155عدد موجهى المرحلة الابتدائية 841
المواضيع الأخيرة
» مطلوب خريطة المنهج للمرحلة الاعدادية لغة انجليزية
معايير الإدارة الصفية Emptyالثلاثاء ديسمبر 09, 2014 6:46 pm من طرف fiftyano

» استراتيجيات القرائية
معايير الإدارة الصفية Emptyالثلاثاء أكتوبر 14, 2014 1:17 pm من طرف زائر

» سجلات مسئول النعلم النشط
معايير الإدارة الصفية Emptyالأحد أكتوبر 05, 2014 9:35 pm من طرف زائر

»  مطويات التعلم النشط
معايير الإدارة الصفية Emptyالثلاثاء مارس 04, 2014 11:29 pm من طرف سمير جمعه

» مجموعات التدريب
معايير الإدارة الصفية Emptyالأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm من طرف سمير جمعه

» الجودة والتعلم النشط
معايير الإدارة الصفية Emptyالثلاثاء نوفمبر 26, 2013 8:23 pm من طرف سمير جمعه

» الأنشطة المصاحبة
معايير الإدارة الصفية Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:53 pm من طرف سمير جمعه

» مصادر التعلم
معايير الإدارة الصفية Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:38 pm من طرف سمير جمعه

» مجمع استراتيجيات التعلم
معايير الإدارة الصفية Emptyالأربعاء نوفمبر 20, 2013 8:20 pm من طرف سمير جمعه

اهلا وسهلا
مدرسة الثانويه العسكريه
http://ecole.be.tt
ادارة شرق
http://ezde.dahek.net/
اهداء منتدى القرائية لتبادل الخبرات

 

 معايير الإدارة الصفية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة شنان

كريمة شنان


عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 20/03/2012

معايير الإدارة الصفية Empty
مُساهمةموضوع: معايير الإدارة الصفية   معايير الإدارة الصفية Emptyالأربعاء أبريل 18, 2012 4:03 pm

معايير الإدارة الصفية

إجراءات تطبيقها داخل الفصل

معايير الإدارة الصفية الفعالة

جذب أنتباه التلاميذ
استخدام الاشارات غير اللفظية للاتصال
إستخدام الارشاداتلإعطاء الأوامر والتعليمات
تحديد التعليمات الغامضة أو السلبية أو غير الواضحة
إدراك أهمية الحاجة إلى المتابعة المستمرة والانتباه الايجابى
إعداد الأطفال للانتقال من مرحلة معينة لمرحلة أخرى فى الدرس

تيسير خبرات التعلم الفعال

وضع قواعد صفية محدده
إدراك أهميةالتحزير والتذكير لمساعدة التلاميذ وخصوصاالمندفعين منهم
إعطاء التلاميذ اختيارات كلما أمكن
تدريب التلاميذ على كيفية طرح الأسئلة بطيقة لائقة للتعبير عن رغباتهم واحتياجاتهم
دعم مهارات الاستماع والتحدث بين التلاميذ
استخدام نظام الكروت الملونة
إدراك متى يمكن إستخدام النتائج المنطقية للحرمان من المزايا كأداة للضبط
بناء علاقات إيجابية مع التلاميذ ذوى المشكلات السلوكية
أظهر للتلاميذ ثقتك و إيمانك بهم
تجنب التمييز فى التعامل بين الأولاد والبنات
(فى طرح الأسئلة ،والإجابة ، والمشاركة وغيرها )

توفير بيئة داعمة للعدالة

استخدام التشجيع والمدح بفاعلية
بناء التقدير الذاتى والثقة لدى المتعلمين عن طريق تدريبهم على مدح أنفسهم
‘دراك أهمية المدح الجماعى للمجموعة كلها إلى جانب المدح الفردى
إدراك أهمية مدح السلوك الاكاديمى والاجتماعى للتلاميذ
استخدام الاشارات غير اللفظية للمدح
إشراك المدرسة والآباء فى التكريم
مساعدة التلاميذ على مدح بعضهم البعض والتمتع بإنجازات الاخرين
إدراك أهمية إستخدام الحوافز مع التلاميذ ذوى المشكلات السلوكية
استخدام الحوافز للتغلب على المشكلات الاجتماعية والاكاديمية مثل عدم التعاون ، عدم الآنتباه ، والنشاط الزائد ، وعدم الالتزام
تقديم مكافآت غير متوقعة
إشراك الآباء فى برنامج الحوافز

الاستخدام الفعال لأساليب متنوعة لإثارة دافعية المتعلمين

مساعدة الاطفال فى تعلم السلوك المناسب فى الفصل مثل إتباع تعليمات المعلم والتحدث بلياقة وتعلم لغة الحوار والمخاطبة
إستخدام التعلم التعاونى
استخدام القصص لتقديم أمثلة على المواقف التى بها مشكلة وكيفية التغلب عليها
مساعدة التلاميذ على السيطرة على الغضب
مساعدة التلاميذ على التفكير مسبقآ فى النتائج وتقييم الحلول الفعالة
رفع وعى التلاميذ بالمشاعر والجوانب المختلفة فى المواقف الاجتماعية
تدريب التلاميذ على حل المشكلات من خلال لعب الادوارو الأمثلة

إشراك التلاميذ فى حل المشكلات

وضع قواعد صفية محددة
استخدام التعلم التعاونى
استخدام الإشارات غير اللفظية للاتصال
معرفة كيف ومتى يتم تجاهل السلوك غير الملائم من قبل التلاميذ

إدارة وقت التعلم بكفاءة والحد من الوقت الضائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معايير الإدارة الصفية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منتدى ادارة القنايات
» فن الإدارة والقيادة
» شروط وضع القواعد الصفية
» توظيف الأسئلة الصفية
» الانشطة الصفية واللاصفية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محافظة الشرقيه :: الادارات ( التعلم النشط ) :: القنايات-
انتقل الى: